الرئيسية / اخبار مجلس النواب / حقوق الانسان بالنواب تواصل تفقد الاقسام الشرطيه بالفيوم

حقوق الانسان بالنواب تواصل تفقد الاقسام الشرطيه بالفيوم

تفقد وفد لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب،برئاسة النائب علاء عابد،مركز شرطة الشواشنة بمحافظة الفيوم في إطار زيارتها الميدانية لتفقد الاقسام الشرطية بالمحافظة، للوقوف علي طبيعة معاملة المحتجزين وكيفية تعامل ضباط حقوق الإنسان بالاقسام الشرطية مع شكاوي المواطنين.
واستهل الوفد البرلماني زيارته بمكتب حقوق الانسان ووجه رئيس اللجنة تسأولا لمسئول المكتب عن كيفية التعامل مع الشكاوي التي ترد من المواطنين ليؤكد الملازم أول احمد السيّد، إنه يتم التعامل فوراً مع أي شكوي بالاستماع إلي صاحبها واتخاذ الاجراءات اللازمة، مشيراً إلي آخر الشكاوي الوارده إليه كانت في نوفمبر الماضي.
كما حرص الوفد علي لقاء عدد من النزلاء للتأكد من حسن المعاملة واستقبال ذويهم دون إشكاليات، علاوة عن التعذية، واللافت أن من بين النزلاء “حدث” يبلغ من العمر 17 عاماً، ويتم إيداعه في عنبر مخصص للأحداث.
وأكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، لقيادات وزارة الداخلية بالفيوم ومسئولي مركز الشرطة أن الزيارة تأتي بهدف التأكد مَن التعامل الامثل لمكاتب حقوق الانسان بالاقسام الشرطية مع المواطنين والوقوف علي طبيعة التعامل مع المتحجزين وعدم تعرضهم لاي اعتداءات وتمكنهم من لقاء ذويهم،  مشيرا إلي أن اللجنة ستوصي بزياده المخصصات الماليه لدعم بند الاغذيه الخاصة بالمحتجزين.
وقال عابد، إن الوضع جيد بأماكن الاحتجاز ونسعي لعقد لقاء قري مع ضباط قطاع حقوق الانسان علي مستوي الجمهورية بالتنسيق مع وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفّار، مشيراً إلي أن المنظمات المشبوهة التي تهاجمنا بالخارج دائما ما تختذل “حقوق الانسان” في العلاقة بين الشرطة والمواطن وتتناسي أننا نواجهة الارهاب نيابه عن العالم بالتزامن مع المشروعات مثل الاسمرات وغيرها التي تصب في صالح المواطن البسيط.
واكد عابد، أن الداخلية تقدم التضحيات يوميا من أجل أمن الوطن والمواطن، ولابد أن يحصلوا أيضا علي حقوقهم، مشيرا حريص علي هذه الحقوق حيث يسن التشريعات الخاصة بهم، قائلا : ” من الاهمية زيادة معاشاتهم حتي يعيشوا بشكل لائق بعد خروجهم”.
وشدد  عابد، علي أهمية تعديل ضوابط  الحبس الإحتياطى، وذلك لتقليل التكدس في السجون واماكن الاحتجاز، فالشرطة  مجني عليها فيما يتعلق بهذا الامر، مشيراً إلي أن اللجنة ايضا تقوم بدراسة الطلبات الخاصة بالافراج عن الشباب في اطار المبادرة الرئاسية علاوة عن العمل علي اعداد قوائم للغارمات في محاوله لايجاد حلول لهم.
بدوره أكد العميد محمد زيدان، مأمور مركز شرطة الشواشنة، أنه يتم التعامل بكل احترام مع المواطنين ويلتزم القسم بالمعاييير العالمية لحقوق الانسان وحال وجود أي شكوي من المواطنين يفحصها الضابط المسئول عن حقوق الانسان بالقسم.
وصاحب الوفد البرلماني من قيادات الداخليه كل من اللواء مصطفي راشد مساعد مدير الامن، اللواء حسام فوزي مدير اداره البحث الجنائي، العميد محمد زيدان مأمور مركز شرطة الشواشنة، العقيد رجب غراب رئيس فرع البحث الجنائي غرب الفيوم، المقدم مصطفي عبد الفتاح نائب مأمور القسم، الرائد محمد حافظ مفتش مباحث المركز  النقيب محمد هاشم رئيس المباحث.

شاهد أيضاً

محمد الغول: بعض معارضى اتفاقية تعيين الحدود يقومون بدور مدفوع الأجر

  قال النائب محمد الغول، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هناك نوعين من معارضى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *